image

اخبار المهرجان

اخبار المهرجان

لجان مشاهدة "الإسكندرية السينمائي" تبدأ اختيار أفلام المسابقات

أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، عن بدء لجنة مشاهدة المهرجان عملها لاختيار أفلام مسابقات دورته الرابعة والثلاثين التي يرأسها الناقد الأمير أباظة، وذلك لتكون ضمن جدول أعمال المهرجان المنتظر في الفترة من 3 إلى 9 أكتوبر المقبل.

مهرجان الإسكندرية السينمائي يحتفل بالرئيس عبد الناصر بمرور 100عام على ميلاده

قررالناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الرابعة والثلاثين التي تقام خلال الفترة من 3 : 10 أكتوبر 2018، الإحتفال بمئوية ميلاد الرئيس جمال عبد الناصر، ضمن فعاليات المهرجان.

مهرجان الإسكندرية السينمائي يطلق اسم محمود عبد العزيز على إحدى جوائزه

قرر مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط إطلاق اسم الفنان الكبير

الإسكندرية السينمائى يحتفل بمئوية محمد فوزى فى دورته ال34

قرر مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط في دورته ٣٤ التي ستنعقد في الفترة بين "3-10أكتوبر القادم تكريم إسم الفنان الكبير محمد فوزي احتفالا بمئوية ميلاده.

«الإسكندرية السينمائي» يحتفل بمئوية ليلى مراد في دورته 34

قرر مهرجان الإسكندرية الدولى لسينما دول البحر المتوسط، تكريم اسم الفنانة الكبيرة الراحلة ليلى مراد بمناسبة مئوية ميلادها، في دورته 34 التي تقام في أكتوبر المقبل، برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، ورئيس المهرجان، وسيتخلل التكريم إصدار كتاب عن مسيرتها، وندوة بحضور أسرتها، وعرض أحد أفلامها المهمة.

"الإسكندرية السينمائى" يهدى دورته الـ 34 للفنانة نادية لطفى

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط إهداء الدورة الرابعة والثلاثين، التي ستقام في الفترة من 3 إلى 9 أكتوبر لاسم الفنانة نادية لطفي عن مجمل أعمالها الفنية.